رئيس التحرير : مشعل العريفي

صحيفة: نفوذ أحمد الفهد في «فيفا» مستمر رغم اتهامات الفساد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : كشفت إحدى ممثلات آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، كيف استخدم الشيخ أحمد الفهد علاقاته لاختيار مرشحين دون غيرهم .
شبه مجهولة في أوساط كرة القدم
وذكرت مريم محمد بحسب الشرق الأوسط نقلاً عن صحيفة نيويورك تاميز ، أنها كانت تعتقد أن مؤهلاتها كفيلة بإقناع الناخبين ، غير أنها لم تدرك أن شيخاً نافذاً سيلعب دوراً مهماً في تحديد من سيشغل مقعداً في المجلس.
وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأسبوع الماضي إعادة انتخاب محفوظة أختر كيرون التي كانت شبه مجهولة في أوساط كرة القدم.
رغم ذلك، حظيت كيرون بدعم من الشيخ أحمد الفهد الصباح الذي وجّه الناخبين إلى النتيجة المرجوة، بحسب شكوى رفعتها مريم إلى لجنة الإشراف على الانتخابات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وإلى العديد من المسؤولين المعنين بعملية الانتخابات. كما أُرسلت الشكوى إلى "فيفا".
الجناح الفاخر
وكان الشيخ أحمد، الذي يُدير المجلس الأولمبي لآسيا قد حُدد بصفته متآمرا في قضية فساد في وزارة العدل الأميركية عام 2017. وبعد ذلك استقال من مجلس "فيفا" وتعهد الانسحاب من كرة القدم بينما كانت القضية قيد التقاضي.
لكن دوره المستمر يظهر كيف أن الشخصيات النافذة الرياضة الدولية عادة ما تجد طرقاً للإبقاء على سيطرتها على زمام الأمور حتى بعد غيابهم المفترض عن مواقع القرار.
وفي انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كان الجناح الفاخر للشيخ أحمد في فندق حياة في كولالمبور (القريب من الموقع الذي يتجمع في الناخبون) هو المكان الذي تتخذ فيه القرارات، وفقًا لمسؤولين التقوا به، بما في ذلك مريم (مسؤولة كرة قدم في المالديف) التي التقت به في جناحه.
بلدك سيعاني
وقدمت مريم محمد في الشكوى وفي مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" لمحة نادرة عن ماهية مهام السلطة في المستويات العليا في كرة القدم، وكيف أنه لم يتغير سوى القليل حتى بعد الفضيحة الكبرى في عام 2015.
وقالت مريم إن الشيخ أحمد طلب منها الانسحاب من الانتخابات لأنه قرر مسبقا دعم كيرون. وإذا استجابت، فإن الشيخ أحمد سيكون قادرا على وضع مريم في منصب آخر، إما في "فيفا" أو في الاتحاد الآسيوي. كما ألمح الشيخ أحمد بأن مسيرتها المهنية ستنتهي، وسيُعاني بلدها إن لم تفعل ذلك.

arrow up